-->
U3F1ZWV6ZTI0MTk4NDk2MTM4X0FjdGl2YXRpb24yNzQxMzU1NzU4OTg=
recent
أخبار ساخنة

الفيروسات وطريق الوقاية منها ولماذا لا يمكن قتلها

الفيروسات وطريق الوقاية منها ولماذا لا يمكن قتلها

الفيروسات وطريق الوقاية منها ولماذا لا يمكن قتلها
الفيروسات وطريق الوقاية منها ولماذا لا يمكن قتلها

ان الفيروس عبارة عن جسم كروي صغير يقل حجمه عن البكتيريا بـ 50 مرة الى انه يضر بالانسان في كثير من الامراض والعدوى والاوبئة, ويعود سبب عدم التمكن من التخلص منه لانه الفيروس ليس كائن حي في الاساس لديه مكونات غامضة من المادة الوراثية.

حيث يكون ملفوف بغلاف يسمح له بالمرور بالخلايا التي تحتوي على الحمض النووي, وتعلق عليها على اساس انه هو جزء من الخلية كبروتين,

حيث ان الفيروس عندما يصيب اي خلية من الخلايا التي تحاربها فانها يستخدم الخلية التي تحتوي على الحمض النووي الى نسخ نفسه ويبدا يصيب الجسم بالعدوى.

واذا قام الجسم بصد هذا الفيروس والتغلب عليه فان الجسم يعامل هذا الفيروس كانه غير نشط, فيبقى الفيروسات داخل جسم الانسان, ومن اهم الطرق لتقليل الاصابة بالفيروس:

 الاجهاد:

يعد الاجهاد سبب من تنشيط الفيروسات سواء اجهاد جسدي او عقلي وغيرها, حيث ان بعض انواع الفيروسات تهدا حتى يجيئك الاجهاد, مثل فايروس ابشتاين بار والذي من الممكن ان يسبب لك الاجهاد المزمن, والعلاج الكميائي والاشعاع يساعده على التنشيط, والهرمون المضخم الذي يعمل على تنشيط التهاب القولون في حال التعب والاجهاد المستمر.

 الابتعاد عن تناول السكر:

ان تناول السكر بكثر يؤدي الى ازياد من قوة وجود الفيروس حيث انه يعتبر فكلما قللت من مستوى تناول السكر تقلل من مستوى تكاثر وتفاقم الفيروس, حيث اكدت الكثير من الدراسات ان المصابين بمرض السكر لديهم مناعة اقل من الاصحاء.

 الاهتمام بالحصول على العناصر الغذائية:

يعد الغذاء  الصحي والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامين د والذي يعمل على تعزيز المناعة الجسم وكذلك السلينيوم والزنك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة