U3F1ZWV6ZTI0MTk4NDk2MTM4X0FjdGl2YXRpb24yNzQxMzU1NzU4OTg=
recent
أخبار ساخنة

بعض الاشاعات الخاطئة حول الفيروس الكورونا لا تصدقها

بعض الاشاعات الخاطئة حول الفيروس الكورونا لا تصدقها


رغم العديد من الخرافات التي نسمعها دائماً في وسائل الاعلام في تضخيم بعض الامور والعمل على مضاعفة التخويف من العديد من الامراض خصوصاً من فيروس الكورونا الذى يصيب العديد من الاشخاص حول العالم فى الوقت الحالى , اليكم بعض الاشاعات ينبغي عدم تصديقها حول فيروس كورونا .



أولا: عندما تصاب بالمرض الكورونا سوف تموت:


هناك العديد من الامراض التي تسبب بوفاة الملايين من الاشخاص ومن اهم تلك الامراض هي الانفلونزا الاسبانية والسارس وغيرها, لكن نسبة الوفاة من الكورونا وصلت الى 2% وفى الصين واعلى معدل وصلت له هو 8-9% , وتكمن خطورة المرض عندما يصيب الكبار فى السن و مرضى السكري ضغط الدم والذي يرفع احتمال الوفاة لدي المصابين .

تحذير: بالرغم من صغر نسبة الوفاة لا يجب عليك الاستهانة تماماً بالفيروس فيجب عليك أحذا الحذر الكامل للحد من أنتشاره حفاظاً على صحتك وعلى صحة أسرتك ومجتمعك .


ثانياً: الكمامات تقيك من الاصابة بفيروس الكورونا :

هذا الكلام غير صحيح الى فالكمامات  فقط تساعد فى الحد من انتشار  فيروس كورونا و التخفيف من انتقال العدوى اليك, وللحصول على حماية اعلى ينصح بغسل عينيك والانف وغسل الوجه وعدم فرك العينين قبل غسلهما.

ثالثا: انتشر فيروس كورونا بسبب تناول حساء الخفافيش :

لا توجد دراسات رسمية تؤكد انتقال الفيروس من تناول الخفافيش فانها فقط افتراضات لمصدر الفيروس وهناك بعض الافتراضات ان مصدر الفيروس هو حيوان أاكل النمل ومازال مصدر الفيروس المؤكد مجهولاً حتي الان .

رابعاً: تم اكتشاف لقاح للعلاج من الكورونا :

حتى الان لم يثبت علمياً ان هناك لقاحاً يمكنه علاج  فيروس الكورونا, ومازال العلاج فى المستشفيات متقصراً على علاج أعراض المرض المختلفة كارتفاع درجة الحرارة والالام الحلق ومشاكل التنفس و الكحة الجافة وغيرها .

خامساً: ان فيروس الكورونا تم صنعه بيولوجياً في الصين :

يوجد العديد من الاشاعات أن فيروس كورونا تم تصنيعه بيولوجياً فى الصين , لا يوجد أى مصادر مؤكدة لتلك الاشاعات لذا لا تصدق ما تقرأه قبل التاكد منه .

سادساً: الجو الحار فى الصيف سيقتل الفيروس :

أثبتت منظمة الصحة العالمية أن لا علاقة بين الجو سواء الحار والبارد واختفاء الفيروس والدليل على ذلك هو انتشار الفيروس فى بعض البلاد الحارة .

سابعاً: ان فيروس كورونا ينتقل عن طريق الحيوانات الاليفة :

أثبتت الدراسات ان فيروس كورونا لا يصيب ولا ينتقل عن طريق الحيوانات الاليفة لذا لا داعى للخوف من حيوانك الاليف فهو ليس مصدراً لنقل العدوي .

المصادر :


الاسمبريد إلكترونيرسالة