U3F1ZWV6ZTI0MTk4NDk2MTM4X0FjdGl2YXRpb24yNzQxMzU1NzU4OTg=
recent
أخبار ساخنة

هل صبغة الشعر مضرة للحوامل ؟




هل صبغة الشعر أمنه على النساء الحوامل؟ سنقوم فى هذا المقال بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بإستخدام صبغة الشعر أثناء فترة الحمل.

يمر الجسم بالعديد من التغييرات أثناء نمو طفلك وقد تكتسبي الوزن الزائد نتيجة إنفتاح الشهية, الكثير من النساء قد لا تشعر بالرضا عن نفسها أثناء الحمل نتيجة التغيرات التى تحدث لها فى تلك الفترة. لذلك قد تأتي فكرة صبغ الشعر لديهن. لكن هل من الممكن أن تؤثر صبغة الشعر على طفلك أثناء فترة الحمل ؟ 

بالفعل تحتوي العديد من أصباغ الشعر على مواد كيميائية قد تضر بطفلك وقد تسبب التسمم له لذلك مخاوفك صحيحة, لحسن الحظ أن هناك الكثير من المعلومات التى سنقدمها فى هذا المقال . 



كأم حامل قد تجدي الكثير من التفاصيل والمعلومات حول كيف تجعلين فترة حملك امنه من خلال نصائح كثيره, لهذا السبب يجب معرفة أن كل ما يتم تناوله أو إستخدامه قد يكون له تأثير على طفلك . 

على سبيل المثال قد تسبب المستويات العاليه من الرصاص مشاكل ليس على الطفل فقط بل عليكي أيضا والتى قد تؤدي للولادة المبكره فى بعض الأوقات, ونقصان الوزن, والإجهاض ايضا إذا كنتي من محبي الأسماك وتناولتيها بشكل كبير أثناء الحمل قد يعاني طفلك لاحقا من مشاكل فى الجهاز العصبي.


والأن لنأتي للسؤال الاهم هل صبغة الشعر ضاره أثناء فترة الحمل ؟ 

أكد المتخصصون أن صبغة الشعر ليست ضارة فى حال لم تحتوي على كميات كبيره من المواد الكيميائية فى تلك الحالة يمكنك إستخدام الصبغات سواء كانت مؤقته اى انه يتم إزالتها بعد فتره من الشعر أو صبغات دائمه. لكن يفضل إستخدامها على الشعر بكميات قليلة. 

بالرغم من ذلك أنا لا أنصحكي باستخدام صبغة الشعر أثناء الحمل لانه ربما يتم امتصاص المواد الكميائية الموجودة بالصبغة من الراس وقد تصل عبر مجرى الدم الى الجنين .

ما هو الوقت المناسب لصبغ الشعر اثناء فترة الحمل 

يفضل إستخدامها فى الثلث الثاني من الحمل لأن تلك الفتره سيقل الضرر المحتمل فى أن يتأثر الجنين بالمادة المستخدمة على الشعر, وينصح الأطباء بعدم صبغ الشعر فى أول 12 إسبوع من الحمل لأن الطفل يحتاج إلى بيئه امنه وصحية الى أقصى حد خلال تلك الفترة. 

نصائح يجب اتباعها عن أستخدام صبغة الشعر أثناء الحمل :


  1. إختاري الألوان الأمنة الخالية من الأمونيا او اى مادة كيميائة تستخدم لتبييض الشعر. 
  2. إختاري مكان مفتوح ذو تهوية جيدة أثناء قيامك بصبغ الشعر كالجلوس فى شرفة المنزل لإستنشاق الهواء النقي بدلا من إستنشاق رائحة الصبغة. 
  3. إرتدي قفازات اليد لتجنب تعرض الجلد للمواد الموجوده فى الصبغة وأغسلي فروة الرأس جيدا بعد الإنتهاء . 
  4. إجراء فحوصات لفروة الرأس قبل تطبيق الصبغه على الشعر لأن فترة الحمل والتغييرات الهرمونية قد تجعل البشرة وفروة الرأس حساسة.
  5. تجنبي الأكل والشرب أثناء صبغ الشعر حتي لا يتم إبتلاع الصبغه عن طريق الخطأ . 
  6. إستخدمي نوع جيد من الشامبوهات لغسل الشعر جيدا بعد الإنتهاء من عملية صبغ الشعر. 



فى النهاية اذا لم تكونى بحاجة ماسة لصبغ الشعر يفضل عدم صبغه لضمان أمان الجنين بشكل كامل دون مخاطرة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة